من المعروف أن موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أصبح أكثر من مجرد فضاء عادي للتواصل الافتراضي، لكنه تجاوز هذا الأمر ليصبح مصدرا هاما للأخبار، و هو الأمر الذي دفع الشركة إلى البحث عن وسائل أخرى لتطوي هذا المعطى، حيث أشارت آخر الأخبار أن فايسبوك ستطور ميزة جديدة في هذا الصدد.
صحيفة " نيويورك تايمز" الأمريكية أشارت إلى أن موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك يقوم حاليا بإجراء مفاوضات مع على الأقل ستة شركات صحفية من أجل إمكانية نشر المحتوى الصحفي الذي ينشرونه على مواقعهم بشكل مباشر على فايسبوك و من دون الحاجة إلى أن يقوم المستخدم بالضغط على أي رابط مما يؤدي به إلى مغادرة الموقع ولو مؤقتا ثم العودة من جديد إلى فايسبوك و هو ما يكلف المستخدم على الأقل 8 ثواني و هو حيز زمني مهم بالنسبة للشركة.
و حسب هذا الخبر فإن فايسبوك ستبدأ بتجربة هذه الميزة الجديدة مع عدد من الصحف و المواقع و من بينها جريدة " نيويورك تايمز، ناشيونال جيوغرافيك و موقع BuzzFeed فيما سينضاف شركاء آخرون للمشروع في وقت لاحق، و هو ما يعتبر صفقة رابحة للجميع حيث أن فايسبوك ستضمن بقاء المستخدمين في موقعها بشكل مستمر، أما المواقع و الصحف المعنية فستضمن عددا مهما من المتابعين و بالتالي مداخيل إعلانية أكثر.
0 تعليقات